كيف تبدأ أعمالك التجارية القائمة على المنتجات

شارك المقال

 يبدأ بعض رواد الأعمال العمل بعد تطوير منتج جديد يعتقدون أنه سيكون ناجحًا. ومع ذلك ، فإن العديد من رواد الأعمال الطموحين لا يعرفون كيفية تحويل منتجهم من فكرة إلى عمل ناجح قائم على المنتج.

إذا كنت من المحتمل أن تكون شركة تصنيع صغيرة ، فإليك بعض الاعتبارات التي يجب أن تأخذها عند بدء عمل تجاري قائم على المنتج:

 

1.     تحقق من فكرتك.

قبل الانغماس في مشروعك الريادي ، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي التأكد من جدوى عملك. بعد تطوير المنتج ، تحقق من منافسيك المحتملين في السوق ، بشكل مباشر وغير مباشر. إذا كنت قد صنعت صلصة مكسيكية فريدة ، على سبيل المثال ، فأنت بحاجة إلى التحقق من منافسيك غير المباشرين بما في ذلك صانعي الصلصات المكسيكية الأخرى. كيف سيتم استخدام الصلصة الخاصة بك وما هي المنتجات الغذائية التي تتوافق معها؟ لماذا يستخدم الناس الصلصة الخاصة بك؟ أن يكون لديك فكرة جيدة شيء وآخر إنشاء طلب على فكرتك.


 اقرا : ما هي خطة المشروع

2.     تحقق من السوق لمنتجك.

قد يكون لديك منتج رائع ، لكن هل أنت في السوق المناسب؟ قد تكون لديك فكرة رائعة عن معدات الشتاء ، ولكن إذا كنت تعيش في ولاية كاليفورنيا المشمسة ، فقد يكون الطلب على منتجك قليلًا. كيف ستصل إلى السوق الخاص بك؟ ما هي سلوكيات الشراء لعملائك؟ كم عدد المنتجات التي يشترونها في الشهر؟ أم أن منتجك موسمي؟ إذا كان الأمر كذلك ، كيف ستنجو من موسم الهدوء؟ سيحدد سوقك (ربما يمكنك فتح متجر على الإنترنت بدلاً من متجر بيع بالتجزئة) آلية التوزيع وهيكل التسعير ومتغيرات الأعمال الأخرى.

 

 

3.     تعرف على الهيكل القانوني الخاص بك.

سيعتمد الهيكل القانوني الخاص بك على المسؤولية التي ترغب في تحملها ، وعدد المستثمرين ، والهيكل الضريبي ، وما إلى ذلك. إذا كنت تعمل من شخص واحد ، فقد تبدأ كملكية فردية. ولكن إذا كان لديك شركاء أو مستثمرون ، فيمكنك إما بدء شراكة أو شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة. تعرف على إيجابيات وسلبيات كل هيكل واختر الهيكل الأكثر ملاءمة لظروفك.

 

4.     توافر التمويل.

حتى لو كانت فكرة رائعة وسوقًا جاهزًا ، فلا بد أن تفشل إذا لم يكن لديك رأس مال كافٍ. تعرف على نفقات التصنيع والتشغيل وغيرها من نفقات بدء التشغيل. حدد أين ستحصل على المال - من مدخراتك أو أقاربك أو عائلتك أو أصدقائك أو بنكك أو مستثمري الملاك أو SBA. إذا كنت تخطط لدعوة شركاء للمشروع ، فقم بتوضيح أدوار ومسؤوليات كل منهم وتأكد من إبرام جميع الاتفاقيات كتابيًا

 اقرا : كيفية انشاء علامة تجارية

5.     خطط لعملياتك.

ابحث عن الموردين والموزعين. حدد من أين يمكنك الحصول على المكونات والمواد الخام الخاصة بك. فكر في كيفية عمل العبوة ؛ العديد من المنتجات الجديدة الرائعة تضعف في أرفف المتاجر بسبب سوء التغليف. سيحدد مدى جودة تقديم منتجك أو خدمتك قبول المستهلك الأولي أو رفضه. حدد أين وكيف ستبيع المنتج. على سبيل المثال ، يجب ألا يتم توزيع منتج خاص بشكل مفرط لأنه قد يفقد إدراكه كسلعة خاصة. من ناحية أخرى ، يجب توزيع منتج السوق الشامل مع مراعاة راحة المستهلك كأولوية.

 

6.     تطوير برنامج التسويق الخاص بك.

كيف ستنقل منتجك؟ كيف سيعرف الناس أن منتجك موجود؟ أنت بحاجة إلى التفكير في كيفية تسويق منتجك والترويج له. هل ستعلن في منشور يصل إلى سوقك؟ وكم ستكون تلك التكلفة؟ يجب أن تستند إستراتيجيتك التسويقية إلى كيفية وصول منتجك إلى السوق المستهدف وتأثيره. يجب تصميم منتجك وتسويقه لتوضيح كيف سيلبي احتياجات غير مُرضية.

 

7.     اكتب خطة عمل.

بعد تنفيذ الخطوات من 1 إلى 6 ، سيكون لديك معلومات كافية لمساعدتك في كتابة خطة عمل. هذا ضروري لأنه يساعدك على التفكير في عملك وما تحتاج حقًا إلى القيام به. إذا كنت تبحث عن مستثمرين ، فسيرغبون أيضًا في رؤية خطة عملك.

 

8.     تعرف على لوائح تقسيم المناطق ، إذا كنت تخطط للقيام بأعمالك في المنزل.

قد يكون لبعض المقاطعات قيود على ما يمكنك فعله داخل منزلك لأغراض تجارية. تشمل اعتبارات التقسيم عادةً مقدار حركة المرور ومستويات الاضطراب واعتبارات السلامة. خذ هذا الوقت للتحقق من التراخيص والتصاريح التي قد يتطلبها عملك. إذا كنت ستبيع منتجات غذائية ، فاستشر مكتب إدارة الأغذية في حكومتك.

 

9.     بدء عملية تسجيل الأعمال.

اعتمادًا على مدى تعقيد هيكلك القانوني ، قد تحتاج إلى استشارة محام. بعد تقديم تسجيل عملك والاسم الوهمي ، افتح حسابًا مصرفيًا منفصلاً لعملك. قد تحتاج أيضًا إلى الحصول على رقم تعريف صاحب العمل.

 

10. احصل على تأمين لحماية ممتلكاتك من التلف أو السرقة أو غيرها من الظروف غير المتوقعة.

دائمًا ما تسير المخاطر وريادة الأعمال جنبًا إلى جنب ، وهدفك هو تقليل المخاطر الخاصة بك. ومع ذلك ، احذر من "الحماية الزائدة" أو الحصول على الكثير من التأمين على عملك. القاعدة الأساسية هي أن تحمل التأمين فقط على ما لا تستطيع الشركة تغطيته في حالة وقوع مصيبة.

 

11. حماية المنتج الخاص بك.

إذا أنشأت صلصة مكسيكية أصلية أو نظامًا حراريًا جديدًا للقفازات ، فاحميها ببراءات الاختراع. قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، ولكنه يقلل من خطر ادعاء شخص آخر أن منتجك هو منتج خاص به.

 لماذا التسويق مهم اقرأ المزيد

12. جهز بطاقات العمل الخاصة بك ، بالإضافة إلى الكتيبات والقرطاسية ونماذج الأعمال الأخرى.

إذا كنت تخطط للترويج لمنتجك على الويب ، فابدأ في إنشاء وجودك عبر الإنترنت عبر انشاء موقع الكتروني خاص بك.

أنت الآن جاهز لفتح عملك! حدد تاريخ البدء ، وخطط لهذا الحدث. يمكنك إرسال بيانات صحفية إلى الصحف المحلية حول الصلصة الجديدة الرائعة. يمكنك اغتنام هذه الفرصة لنشر الكلمة عن عملك.


 اقرأ أيضا : الأخطاء الشائعة في دراسة الجدوى وكيفية تجنبها
قم بطلب دراسة جدوى من هنا 

مقالات ذات صلة

أنواع دراسة الجدوى وأهميتها لأي مشروع

 ما هي دراسة الجدوى؟كما يوحي الاسم ، يتم استخدام تحليل الجدوى لتحديد جدوى فكرة ما ، مثل التأكد من أن المشروع ممكن قانونيًا وتقنيًا وكذلك مبررًا...

أهم منهجيات ادارة المشاريع

 يعرف كل مدير مشروع أن اختيار المنهجية الصحيحة أمر بالغ الأهمية للحصول على الوظيفة بالشكل الصحيح. على الرغم من وجود العديد من منهجيات إدارة المش...
مقالات جديدة

أنواع دراسة الجدوى وأهميتها لأي مشروع

 ما هي دراسة الجدوى؟كما يوحي الاسم ، يتم استخدام تحليل الجدوى لتحديد جدوى فكرة ما ، مثل التأكد من أن المشروع ممكن قانونيًا وتقنيًا وكذلك مبررًا...

أهم منهجيات ادارة المشاريع

 يعرف كل مدير مشروع أن اختيار المنهجية الصحيحة أمر بالغ الأهمية للحصول على الوظيفة بالشكل الصحيح. على الرغم من وجود العديد من منهجيات إدارة المش...