لماذا التسويق مهم ؟ 9 أسباب لماذا أنت حقا بحاجة إليها

شارك المقال

لماذا التسويق مهم؟ 9 أسباب لماذا أنت حقا بحاجة إليها

هل تعرف ماذا يريد عملاؤك؟ هل تعتقد أن عملائك يثقون بمنتجاتك؟ متى كانت آخر مرة رأيت فيها أحد العملاء يغرد عن منتجك أو خدمتك؟ هل كانت شكوى أم مجاملة؟

 

الإجابة على كل هذه الأسئلة تكمن في التسويق.

تحدد كيفية تسويق عملك ما إذا كانت المؤسسة ستنجح أم لا. التسويق هو أداة تُستخدم لإنشاء الطلب والأهمية والسمعة والمنافسة والحفاظ عليها وغير ذلك. بدونها ، من المحتمل أن يتم إغلاق عملك بسبب نقص المبيعات.

 

فلماذا التسويق مهم؟ تحقق من هذه الأسباب التسعة التي تجعلك في حاجة إليها حقًا.

 

  1 التسويق هو وسيلة فعالة لجذب العملاء

من المهم لنشاطك التجاري جذب عملائه. التسويق هو أداة لإبقاء المحادثة مستمرة.

يختلف جذب العملاء عن دفع عروضك. تتضمن المشاركة تزويد عملائك بالمعلومات ذات الصلة حول منتجاتك وعملك أيضًا. الأمر كله يتعلق بإنشاء محتوى جديد. تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل المنصات حيث يمكنك إشراك عملائك. تستخدم بعض المؤسسات مقاطع فيديو قصيرة وحيلًا أخرى مرحة لإشراك قاعدة عملائها. من خلال إشراك عملائك ، يمنحهم التسويق شعورًا بالانتماء.

 

  2التسويق يساعد على بناء والحفاظ على سمعة الشركة

يرتبط نمو وعمر عملك بشكل إيجابي بسمعة عملك. وبالتالي ، من الإنصاف القول إن سمعتك تحدد ملكية علامتك التجارية. غالبية الأنشطة التسويقية موجهة نحو بناء حقوق ملكية العلامة التجارية للشركة.

 

تُبنى سمعة نشاطك التجاري عندما يلبي بفعالية توقعات عملائه. يعتبر مثل هذا العمل عضوا مسؤولا في المجتمع. يصبح العملاء فخورين بكونهم مرتبطين بمنتجاتك.

يستخدم المسوقون استراتيجيات التواصل الفعال والعلامات التجارية والعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات لضمان الحفاظ على سمعة الشركة.

 

  3يساعد التسويق في بناء علاقة بين الشركة وعملائها

تحتاج الشركات إلى بناء علاقة ثقة وتفهم مع عملائها. كيف يؤسس التسويق هذه العلاقة؟

 

يجب أن تستند قطاعات أبحاث التسويق على التركيبة السكانية ، والتخطيط النفسي ، وسلوك المستهلك. يساعد التقسيم الأعمال التجارية على تلبية احتياجات عملائها ومن ثم كسب ثقتهم. يضمن فريق المنتج أن تقدم الشركة ما وعدت به في الوقت المناسب. هذا يجعل العملاء مخلصين للعلامة التجارية.

 

سيكون لدى العملاء المخلصين الثقة لشراء المزيد من المنتجات منك. الثقة والتفاهم بين الشركة وعملائها تجعل أنشطتك التجارية أكثر إثمارًا.

 

  4 التسويق هو قناة اتصال تستخدم لإعلام العملاء

من خلال التسويق ، يتعرف العملاء على قيمة المنتجات واستخدامها والمعلومات الإضافية التي قد تكون مفيدة للعملاء. إنه يخلق وعيًا بالعلامة التجارية ويجعل الأعمال تبرز.

 

هناك منافسة شديدة في السوق ويجب أن تكون صوتًا ثابتًا لإقناع العملاء. أبلغ عملاءك بالخصومات والحيل التنافسية الأخرى التي تنوي استخدامها. من خلال التواصل ، يساعد التسويق عملك على أن يصبح رائدًا في السوق. يوضح هذا المنشور المزيد حول كيفية الحصول على ميزة تنافسية.

 

  5 التسويق يساعد على زيادة المبيعات

يستخدم التسويق طرقًا مختلفة للترويج لمنتجاتك أو خدماتك. بمجرد الإعلان عن المنتج ، فإنه يكون بالفعل على الرادار وهذا يزيد من فرصك في بيعه.

قد يرغب العملاء في تجربة منتجاتك أو خدماتك وسيؤدي ذلك إلى اتخاذ قرار الشراء عندما يكون العملاء سعداء بمنتجاتك أو خدماتك ، فإنهم يصبحون سفراء لعلامتك التجارية دون علمك. سوف ينشرون الكلمة وستبدأ مبيعاتك في الزيادة. أكد من تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لاستكمال جهودك التسويقية.

 

  6 مساعدات التسويق في توفير رؤى حول عملك

يدرك كل مسوق الحاجة إلى استهداف الجمهور المناسب. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك المحتوى المناسب لمشاركته مع هذا الجمهور. يمكن أن تساعدك استراتيجيات التسويق الخاصة بك في تحديد الرسائل التجارية التي ستقنع الجمهور المستهدف.

 

في هذه المرحلة ، عليك اختبار رسائل مختلفة ومعرفة ما ينجح.

بمجرد اختبار مجموعات مختلفة من الرسائل على الجمهور المستهدف ، ستجد أساسًا قابلاً للتطبيق لجهودك التسويقية.

 

يعمل كمقياس ويوفر البصيرة اللازمة لتجعلك تتجنب التخمين.

 

  7 التسويق يساعد عملك على الحفاظ على الملاءمة

يدرك كل مسوق الحاجة إلى التشويش على رأي المستهلك المحتمل حول المنتجات الأخرى. لكن لا تخطئ في استغلال هذه الفرصة كأمر مسلم به. تفترض معظم الشركات أنها ستظل دائمًا العلامة التجارية المفضلة للعميل لأنه حتى الآن لم يشتك العميل مطلقًا. هذه هي العقلية الخاطئة. أنت بحاجة إلى إيجاد طرق للبقاء في صدارة أذهان العميل.

يجب الحفاظ على كل علاقة. يساعد التسويق عملك على الحفاظ على علاقة جيدة مع العملاء من خلال جعلك تظل على صلة بالموضوع. لا تركز على اكتساب عملاء جدد قبل معالجة الحاجة إلى الاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

 

  8  يخلق التسويق خيارات الإيرادات

خلال مرحلة بدء التشغيل ، تكون خياراتك قليلة نظرًا لأنك في الغالب تعاني من ضائقة مالية. هذا يحد من خياراتك.

نظرًا لأن استراتيجيات التسويق لديك تولد المزيد من العملاء وفرص الأرباح ، فستبدأ في الحصول على خيارات. وجود خيارات يضاهي امتلاك صندوق حرب لطيف. سيمنحك امتلاك الخيارات الشجاعة التي تحتاجها لاختراق أسواق جديدة. ستتمتع بحرية البدء في التخلي عن العملاء الذين يطالبون بشدة بعقلك ورفاهيتك. بدون التسويق ، ستضطر إلى الاستمرار في العمل مع العملاء الذين تجاوزوا سنهم ويدفعون لك الفول السوداني.

 9
التسويق يساعد فريق الإدارة على اتخاذ قرارات مستنيرة

تواجه كل شركة مشاكل مثل ماذا ومتى ولمن وكمية الإنتاج. تحدد عملية معقدة ومملة بقاء عملك. نتيجة لذلك ، تعتمد الشركات بشكل كبير على آليات التسويق لاتخاذ هذه القرارات.

 

لماذا يجب أن تعتمد على آليات التسويق؟ تعمل هذه الآليات كحلقة وصل موثوقة بين عملك ومجتمعك. إنهم يثبتون عقل الناس ويثقفون الجمهور ويقنعونهم بالشراء.

 

لماذا التسويق مهم في التغلب على منافسيك في العمل؟

يقوم منافسك بتسويق منتجاته بنشاط ، ألا يخبرك هذا عن سبب أهمية التسويق؟ الطريقة الوحيدة لاكتساب ميزة تنافسية على منافسيك هي التسويق القوي.

 

إذا كنت تقدم منتجًا أو خدمة جديدة في السوق ، فأنت بحاجة إلى أن تكون أكثر قوة واستراتيجية.

اقرأ أيضا : الأخطاء الشائعة في دراسة الجدوى وكيفية تجنبها

مقالات ذات صلة

ما هي أهمية دراسة جدوى المشروع

دراسة جدوى مشروع هي عبارة عن دراسة يقوم بها صاحب المشروع لوحده أو إحدى الشركات المتخصصة في إنجاز دراسات الجدوى من أجل دراسة مشروع جديد أو التوسع في...
مقالات جديدة

ما هي أهمية دراسة جدوى المشروع

دراسة جدوى مشروع هي عبارة عن دراسة يقوم بها صاحب المشروع لوحده أو إحدى الشركات المتخصصة في إنجاز دراسات الجدوى من أجل دراسة مشروع جديد أو التوسع في...