
أهم 5 فوائد لوسائل التواصل الاجتماعي الأعمال التجارية
شارك المقال
1. اتصال أسرع وأسهل
يمكن
للعملاء الاتصال بممثل خدمة العملاء بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى بفضل وسائل
التواصل الاجتماعي.
يمكن
للشركات أيضًا تلقي شكاوى العملاء ومراجعتها والرد عليها بشكل أسرع وأسهل من أي
وقت مضى. اعتمادًا
على الصناعة والتظلم ، قد تظل التحديات قائمة ، لكن خط الاتصال الذي كان من قبل
صعبًا إلى حد ما في إنشائه لم يعد صعبًا تقريبًا.
أصبح الآن
الاتصال بالأشخاص المناسبين أسرع من أي وقت مضى - وفي كثير من الأحيان دون الحاجة
إلى التقاط هاتف - وأصبح الأمر أسهل مع استخدام المزيد من الأشخاص والعلامات
التجارية لمنصات التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع الأشخاص الأكثر أهمية
لأعمالهم .
يمكن
للعملاء الآن توصيل تعليقات حقيقية في الوقت الفعلي كما لم يحدث من قبل ، وهو أمر
سعت الشركات جاهدة لتحقيقه لفترة طويلة.
2. الشبكات والشراكات
بالإضافة
إلى خطوط الاتصال المبسطة ، هناك جانب من الإتاحة العامة.
دعنا نواجه
الأمر: هناك جزء صغير من سكان العالم يكاد يكون من المستحيل على معظم البشر
العاديين التواصل معه مباشرة بدون النوع المناسب من المساعدة (دعاية ، وكيل ،
إلخ). ضع في اعتبارك أيضًا الممثلين والممثلات والرياضيين وغيرهم من الأشخاص
البارزين الذين لن يتمكن معظمنا من التفاعل معهم.
تساعد وسائل
التواصل الاجتماعي على التواصل معنا بشكل أسهل من أي وقت مضى. هيك ، حتى السياسيون
وصانعو السياسات كانوا متاحين بشكل لا يصدق - وغالبًا ما واجهوا ردود فعل عنيفة -
بفضل منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook.
وعلى الرغم
من أن هذا يوفر تجربة ممتعة عندما تحصل على "متابعة" من الرئيس السابق
باراك أوباما أو إعادة تغريد من فرقة موسيقى الروك المفضلة لديك ، إلا أنه يحمل
أيضًا إمكانات لا حصر لها للتواصل والشراكات التي ستساعد علامتك التجارية بعدة
طرق. الروابط الخلفية ، والصيحات ، وزيارات الإحالة المتزايدة ، وزيادة العلامة
التجارية ليست سوى بعض من هذه الطرق. يصبح بناء علاقات الجودة أسهل كثيرًا مع
التواصل المبسط الذي نحصل عليه من وسائل التواصل الاجتماعي ، وبناء علاقات مع
المؤثرين الرئيسيين يكسب الكثير من القيمة لعلامتك التجارية.
بعض الأمثلة على القيمة المضافة التي تسهلها هذه الاتصالات هي:
· الثقة من شبكات الآخرين وأعضاء الجمهور.
· الحصول على روابط خلفية عالية الجودة (التي تقدم تحسين محركات البحث
وكذلك ، كما نأمل ، زيادة في عدد زوار الإحالة).
· فرص العمل المحتملة.
اقرأ أيضاً : دراسة الجدوى المالية ، تعلم معنا كيفية كتابتها
3. زيادة الرؤية العضوية
هناك الكثير
من القيمة المحتملة التي يمكن فتحها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، بصرف النظر عن
الروابط الخلفية للشبكات والشراكة.
بالإضافة
إلى قيمة تحسين محركات البحث (SEO) المكتسبة من إضافة روابط خلفية عالية الجودة إلى موقع علامتك
التجارية (عن طريق علاقات وسائل التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى الطرق التي
تساعد بها وسائل التواصل الاجتماعي في تجميع مجموعة متنوعة من أنواع الروابط
لتشكيل ملف تعريف رابط خلفي صحي) ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي ترسل أيضًا صلة
بالموضوع. إشارات وإشارات أخرى لمحركات البحث مثل Google لضمان
سهولة عرض المحتوى الشائع ومشاركته.
يقدم قيمة
حقيقية) ، وستكون لتلك الروابط الخلفية بالتأكيد قيمة حقيقية..
إقرأ أيضا : دراسة الجدوى التسويقية وكيفية إعدادها لمشروعك
4. زيادة حركة المرور على الموقع
تُعد قنوات
وسائل التواصل الاجتماعي مكملة لموقع الويب الخاص بالعلامة التجارية ، وإذا كان
هناك موقع فعلي فعليًا.
تهدف وسائل
التواصل الاجتماعي إلى الوصول إلى جماهير مختلفة بطريقة أنيقة ومفيدة ومسلية
وإحالة العملاء المحتملين الذين ربما لم تتح لهم الفرصة للتفاعل معهم مسبقًا
للتعرف على عملك وتجربته.
هذا يعمل
بشكل جيد في جميع الحالات عندما يتم بشكل صحيح.
يجب أن
يزداد كل من حركة المرور على الويب وحركة المرور على الأقدام وفقًا لذلك باستخدام
الأداة المجانية أو الرخيصة وهي وسائل التواصل الاجتماعي. دع رسالتك تعكس ذلك.
5.
العلامة التجارية
بينما تتضمن
العلامة التجارية بشكل أساسي كل إدخال مرقّم مدرج في هذا العمود ، من المهم
التأكيد عليها كواحدة من (إن لم تكن) أكثر القدرات قيمة لوسائل التواصل الاجتماعي.
قد لا ترى
معدل تحويل مرتفعًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي (اعتمادًا على هيكل الأعمال
والمبيعات) كما تفعل في وسائل التسويق الأخرى (البحث المدفوع ، البحث العضوي ، وما
إلى ذلك) ، ولكن الانطباع الذي تتركه العلامة التجارية وسمعتها يمكن تحسينها
وعرضها بشكل كبير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
أقرأ ايضا : ماهو تحليل SWOT ؟ وكيف يمكن تنفيذه على مشروعك؟
قم بطلب دراسة جدوى من هنا