وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال

شارك المقال

إذا كنت تفكر في نشر عملك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المهم أن تضع في اعتبارك الأنظمة الأساسية المناسبة لعملك وستقدم لك أكبر قيمة.

ليست كل منصة وسائط اجتماعية مناسبة لكل عمل تجاري ، لذا يجب أن تستثمر وقتك ومهاراتك في المنصات التي من المرجح أن تصل إليها وتتفاعل مع جمهورك المستهدف. كل منصة لها مهمة وهدف وجمهور فريد. على سبيل المثال ، Instagram  ثقيل على المرئيات ، بينما يتيح لك Twitter إدخال بعض الشخصية في مشاركاتك والتفاعل مع المتابعين.

 

لمساعدتك في معرفة المزيد حول الأنظمة الأساسية المختلفة المتاحة ، إليك وصف لأهم منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر شيوعًا للشركات:

 

فيسبوك

Facebook عبارة عن شبكة وسائط اجتماعية شائعة للغاية مع جمهور متنوع ، مع أكثر من 2.9 مليار مستخدم شهريًا نشطًا اعتبارًا من عام 2021. على هذا النحو ، يجب أن يكون لكل شركة صفحة على Facebook. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تكون صفحة Facebook لا تقدر بثمن بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة.

 

يمكن استخدام Facebook لمشاركة كل شيء من الصور إلى تحديثات الشركة المهمة. باستخدام حساب تجاري ، يمكنك الوصول إلى أدوات إعلانية قوية وتحليلات متعمقة. تحتوي صفحات الأعمال أيضًا على الكثير من خيارات التخصيص. يمكنك استخدام Facebook لتسليط الضوء على معلومات مثل معلومات الاتصال الخاصة بك ، وساعات العمل ، والمنتجات والخدمات التي تقدمها. [اقرأ هذا الدليل لمعرفة المزيد عن Facebook للأعمال.

 التسويق للشركات الناشئة

انستغرام

يتمتع Instagram أيضًا بشعبية لا تصدق ، مع حوالي 1.1 مليار مستخدم نشط في عام 2021. من Instagram Live إلى Instagram Stories ، لا يوجد نقص في الأدوات التي يمكن للشركات استخدامها للترويج لخدماتها ومنتجاتها على الموقع. Instagram عبارة عن نظام أساسي مرئي يعتمد بالكامل على منشورات الصور والفيديو ، لذا فمن الأفضل للشركات التي لديها محتوى مرئي قوي لمشاركته.

 


تويتر

بينما يعد Twitter رائعًا للتحديثات القصيرة ، والتفاعل مع المتابعين ومشاركة الروابط إلى منشورات المدونة ، إلا أنه لا يناسب كل الأعمال. على Twitter ، يمكنك مشاركة التغريدات القصيرة (240 حرفًا أو أقل) ومقاطع الفيديو والصور والروابط واستطلاعات الرأي والمزيد. من السهل أيضًا التفاعل مع جمهورك على هذه المنصة من خلال ذكر المستخدمين في مشاركاتك جنبًا إلى جنب مع الإعجاب وإعادة تغريد التغريدات.

 

إذا كنت من أصحاب الأعمال المرئية للغاية أو لم يكن لديك صوت قوي للعلامة التجارية ، فقد ترغب في تخطي شبكة التواصل الاجتماعي هذه. ومع ذلك ، تتفوق العديد من الشركات على Twitter ، مثل Wendy's ، لأن لديها صوتًا فريدًا على العلامة التجارية على المنصة التي يستخدمونها لصالحهم. تستخدم الشركات الأخرى هذه المنصة للتعامل مع خدمة العملاء لأن العملاء النشطين أيضًا على المنصة سوف يبحثون عن الشركات للتعبير عن مخاوفهم أو مشاركة الثناء.

 

إذا كان لديك محتوى مثير للاهتمام ويمكنك التعبير عن هذا المحتوى بطريقة جذابة ، فإن Twitter يعد أداة رائعة لنشر الكلمة بسرعة. تساعد Hashtags في تعزيز المشاركات ، وإذا قام مستخدم لديه الكثير من المتابعين بإعادة تغريدك ، فقد ينتشر المحتوى الخاص بك. لكن مع Twitter ، من المهم إيجاد التوازن. لا تشارك فقط الروابط أو الوسائط الخاصة بك ؛ تأكد من أنك تشارك أيضًا الكثير من المحتويات الشيقة ذات الصلة من مستخدمي Twitter الآخرين.

 

موقع يوتيوب

YouTube عبارة عن نظام أساسي لمشاركة الفيديو حيث يمكن للأشخاص عرض المحتوى وتحميله وتقييمه ومشاركته والتعليق عليه. أصبح الموقع الآن مملوكًا لشركة Google ، وهو مركز ضخم للأخبار والترفيه.

 

تمتلك العديد من الشركات على YouTube عنصرًا إبداعيًا أو مرئيًا أو تعليميًا. النظام الأساسي ذو طبيعة إبداعية للغاية ، لذلك من المهم أن يكون لديك محرر فيديو مخصص ينتج المحتوى. ومع ذلك ، لا يحتاج عملك إلى قناة للتسويق على المنصة - فهناك ثقافة فرعية من المؤثرين على YouTube الذين ينشرون مقاطع فيديو متكررة وغالبًا ما يحتفظون بجماهير كبيرة. في كثير من الأحيان ، تتشارك الشركات مع مستخدمي YouTube في وضع المنتج لأن هؤلاء المستخدمين قد تفاعلوا بالفعل مع جماهير. يمكن أن يكون استخدام المؤثرين على YouTube طريقة أسهل لتسويق عملك على المنصة نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى بذل الوقت والجهد في إنشاء المحتوى وبناء ما يلي ، الأمر الذي قد يستغرق سنوات.

 

لينكدين

ينكدين لديه 260 مليون مستخدم شهريًا وهو أفضل منصة للتواصل الاحترافي. إنه مكان رائع للعثور على أفضل المواهب ، ووضع نفسك كرائد في الصناعة والترويج لعملك.

 

تم تصميم موقع LinkedInليكون أكثر احترافًا من منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى ، وهو موجه نحو الشركات والمهنيين. ينشئ المستخدمون ملفات تعريف مشابهة للسير الذاتية ، ويمكن للشركات إنشاء صفحات تعرض أعمالها. نظرًا لأن LinkedIn عبارة عن منصة احترافية ، فهي أفضل مكان لنشر فرص العمل ومعلومات حول ثقافة شركتك.

 

يمكنك الانضمام إلى مجموعات LinkedIn الخاصة بالصناعة لطرح الأسئلة والإجابة عليها ، الأمر الذي يمكن أن يساعدك في تأسيس التعرف على العلامة التجارية وجلب المستخدمين إلى صفحة شركتك وموقعك على الويب. كما هو الحال في Twitter ، من الأفضل أن يكون لديك مزيج من المحتوى الأصلي والمشترك على صفحتك ، لذا التزم بإنشاء محتوى مصقول واحترافي يتعلق بعملك.

 

تيك توك

يمكن أن يكون TikTok ، النظام الأساسي الجديد نسبيًا حيث ينشئ المستخدمون مقاطع فيديو قصيرة ويشاركونها ، خيارًا ناجحًا للشركات ، ولكن فقط إذا تم استخدامه بشكل صحيح. نظرًا لأن TikTok يحظى بشعبية كبيرة لدى الجيل Z الفطن ، فقد يكون من الصعب اتخاذ النغمة الصحيحة لتكون ناجحًا كعمل تجاري. إذا كنت ترغب في إنشاء حساب TikTok ، فتأكد من أن لديك فهمًا عميقًا لعلامتك التجارية وكيف يترجم ذلك إلى TikTok على وجه التحديد. انظر إلى كيفية تعامل الشركات الأخرى معها قبل أن تجربها بنفسك.

دراسة الجدوى وأهم العناصر الواجب تواجدها فيها

مقالات ذات صلة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...
مقالات جديدة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...