التسويق للشركات الناشئة

شارك المقال

1.     اولاً: وضع الأساس لتسويق بدء التشغيل

قبل أن تتمكن من إطلاق خطة تسويق ناجحة لنشاطك التجاري ، ستحتاج إلى التأكد من أن لديك أساسًا جيدًا. قد يعني هذا أنك بحاجة إلى فهم جيد لما يلي:

 

·       استخدام أبحاث السوق لمساعدة عملك

·       استخدام قنوات مختلفة للترويج لشركتك

·       تعلم أساسيات التسويق للشركات الناشئة

 

2.     ثانيا: تطوير خطة تسويق للشركات الناشئة

خطة التسويق هي مستند مكتوب يصف استراتيجيات الترويج والعلامة التجارية لنشاطك التجاري. عندما تكون مستعدًا لإنشاء خطتك التسويقية الأولى ، تأكد من أنها تتضمن:

 

·       ماذا يقدم عملك

·       من هم عملاؤك

·       كيف تخطط للتسويق لجمهورك المستهدف

 

حدد السوق المستهدف خطة التسويق للشركات الناشئة أحد المبادئ الستة لإعلان الشركات الصغيرة هو تحديد السوق المستهدف والعملاء. يمكن أن تساعدك معرفة المعلومات المهمة عن عملائك ، مثل العمر أو الجنس ، في معرفة من يريد منتجاتك.

 

3.     ثالثا: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الناشئة

قد تتجاوز استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك لبدء التشغيل مجرد إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. قد تحتاج أيضًا إلى استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في الوصول إلى العملاء على نظام أساسي مختلف.

 

إنشاء وجود على منصات وسائل التواصل الاجتماعي عندما تفكر في عدد الأشخاص الذين يستخدمون قنوات اجتماعية مختلفة ، فمن المنطقي لماذا يجب أن تكون على وسائل التواصل الاجتماعي. تمنحك كل قناة اجتماعية فرصة لتسويق عملك. تعمل الشركات دائمًا على إنشاء منصات جديدة ، لكن أهم منصات التواصل الاجتماعي تشمل:

 

·       فيسبوك

·       تويتر

·       انستغرام

·       لنكد ان

 

4.     رابعا: التسويق الإعلامي المكتسب للشركات الناشئة

يساعد تضمين العلاقات العامة (PR) كقناة تسويق الأشخاص خارج شركتك على فهم ماهية عملك وما يفعله. تخلق إستراتيجية العلاقات العامة الجيدة صورة قوية لعملك.

تطوير استراتيجية العلاقات العامة

تتضمن بعض أساسيات العلاقات العامة للمبتدئين ما يلي:

·       تصريحات صحفيه

·       رعاية الحدث

·       مقالات

 

5.     خامسا: تسويق المحتوى للشركات الناشئة

اجعل من السهل على الأشخاص العثور على عملك على صفحات نتائج محرك البحث من خلال تسويق المحتوى. باستخدام هذا النوع من التسويق ، ستنشئ محتوى حول الموضوعات والموضوعات ذات الصلة بنشاطك التجاري لمساعدة الأشخاص في العثور على شركتك على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...
مقالات جديدة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...