لماذا يجب أن أمتلك موقع إلكتروني

شارك المقال

إن امتلاك موقع ويب للأعمال الصغيرة لا يقتصر فقط على بيع سلعك وخدماتك - بل يتعلق أيضًا بتوفير شيء ذي قيمة للعملاء المحتملين.



 يتوقع عملائك ذلك

إذا كان هذا هو السبب الوحيد في القائمة ، فسيكون ذلك كافياً. فكر في الأمر. هل تثق في شركة ليس لديها موقع ويب؟
إذا لم يكن لديك موقع ويب خاص بالنشاط التجاري ، فقد يبحث عملاء اليوم البارعون في المجال الرقمي (ونفاد صبرهم) في مكان آخر. ألقِ نظرة على قائمة التفاصيل التي يقول العملاء إنهم يريدونها من موقع ويب خاص بالعمل.

أقرأ أيضا ما هي  دراسة الجدوى


لعرض منتجاتك وخدماتك . 

لا يمكنك فقط عرض منتجاتك أو تحديد الخطوط العريضة لخدماتك بالتفصيل بصور جميلة ، ولكن يمكنك تقديم مقالت وافكار واعلانات وعروض وذلك من أجل منح العملاء المترددين أي سبب للذهاب إلى مكان آخر للشراء.
 

لمنافسة أقرانك من الشركات الذين لديهم مواقع.

يبدأ المستهلكون عادةً رحلة الشراء بالبحث والتوصيات من الأقران واتصالات الشبكات الاجتماعية.
 
تشير الدراسات إلى أنه بمجرد أن يكون لدى المستهلك فكرة عما يحتاجه أو يريده ، يبدأ في البحث ، ويتصل 72 بالمائة منهم بالإنترنت للعثور على مواد تعليمية ومراجعات وشهادات.
لذلك إذا لم تكن قادرًا على المنافسة مع منافسيك ، فأنت تمنح المتسوقين سببًا للشراء من علامة تجارية أخرى.
 
 خطوات كتابة خطة العمل

 

إنشاء المحتوى الخاص بك 

كحد أدنى ، تأكد من أن لديك صفحة رئيسية وصفحة حول وصفحة اتصال.
تريد الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة موقع الويب الخاص بك؟ مثل شركة جدوى للدراسات والتطوير  لديها فريق خدمات محترف يتمتع بمهارات عالية في الأعمال التجارية الصغيرة وخدمات التسويق. تحقق من قائمة خدمات التسويق الخاصة بنا وقم بإعداد استشارة مجانية على صفحة خدمات التسويق عبر الإنترنت.


مركز ثقة لعملائك

يدعي تسعون بالمائة من المستهلكين أن المراجعات عبر الإنترنت تؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم .يمكنك الاعتماد على Google و Yelp ومواقع المراجعة الأخرى لاستضافة مراجعات لعلامتك التجارية ، ولكن يمكنك قتل عصفورين بحجر واحد على موقع الويب الخاص بك.
نظرًا لأن المشترين المحتملين يبحثون بالفعل عنك عبر الإنترنت ، فإن تضمين شهادات العملاء على موقعك يعد طريقة رائعة لإقناع المشترين المحتملين.
 

دراسة الجدوى المالية


إقرأ أيضاً : دراسة الجدوى التسويقية وكيفية إعدادها لمشروعك



مقالات ذات صلة

خطوات النجاح فى التجارة الإلكترونية

تحديد السوق المستهدف. بعد اختيار منتجك ، يجب عليك تحديد أسواق معينة لاستهدافها. حدد الخصائص الديموغرافية مثل الجنس والعمر والدخل والحالة الاجتم...
مقالات جديدة

خطوات النجاح فى التجارة الإلكترونية

تحديد السوق المستهدف. بعد اختيار منتجك ، يجب عليك تحديد أسواق معينة لاستهدافها. حدد الخصائص الديموغرافية مثل الجنس والعمر والدخل والحالة الاجتم...