أهمية تمديد العلامة التجارية

شارك المقال

ما المقصود بتمديد العلامة التجارية ولماذا يتم توسيع العلامة التجارية؟

علامتك التجارية تقوم بعمل رائع! إنها تنمو ، وتصبح معروفة .
ألن يكون رائعًا إذا كنت تستطيع بيع المزيد من المنتجات باستخدام اسم العلامة التجارية ؟ ماذا لو كان بإمكانك استخدام اسم العلامة التجارية هذا للانضمام إلى فئات أو أسواق جديدة؟ قد يكون توسيع نطاق علامتك التجارية استراتيجية رائعة لعملك.
 

ما هو توسعة العلامة التجارية؟

مبادئ توسعة العلامة التجارية عندما تنجح العلامة التجارية وتحقق مستوى كبير من الأسهم والقيمة من حيث امتلاك مكان في أذهان المستهلكين ، تحاول الشركات غالبًا الاستفادة من هذا النجاح من خلال توسيع نطاق العلامة التجارية. تأتي تمديدات العلامات التجارية في شكلين أساسيين

 

توسع الخطوط : عندما يتم تقديم منتجات جديدة ضمن نفس الفئة مثل العلامة التجارية الأم على سبيل المثال ، هناك تمديدات متعددة  لمنتجات الحفاظ على البشرة ، ضمن نفس الفئة مثل اختلافات الرائحة وتنوعات البشرة الحساسة وما إلى ذلك.

 

تمديد الفئة: عندما يتم تقديم منتجات جديدة في فئات مختلفة عن العلامة التجارية الأم (على سبيل المثال ، امتدت نوع من منتجات الحفاظ على البشرة إلى فئة الجدة مع احدى المنتجات الحديثة ).

أقرأ أيضا ما هي  دراسة الجدوى

لماذا توسّع علامة تجارية؟

هناك مجموعة متنوعة من الفوائد لتوسيع نطاق العلامة التجارية.

أولاً ، يعد إطلاق منتج جديد تحت علامة تجارية مشهورة أقل تكلفة بكثير من إطلاق علامة تجارية جديدة تمامًا. في حين أن العلامة التجارية الجديدة تتطلب قدرًا كبيرًا من التوعية والإعلان والتسويق لتطوير الاعتراف وإدراك المستهلك ، فإن تمديد العلامة التجارية له وعي واعتراف مدمج. وبعبارة أخرى ، فإن اسم العلامة التجارية المألوف ينقل الرسائل على الفور إلى المستهلكين بناءً على وعد العلامة التجارية الحالي .
 
ثانياً ، يمكن أن يستفيد تمديد العلامة التجارية المخطط جيدًا والمُنفذ جيدًا مما يُعرف بتأثير الهالة حيث ينتقل وعد العلامة التجارية الراسخ وصورة العلامة التجارية للعلامة التجارية الأم إلى تمديد العلامة التجارية تلقائيًا. هذا يضع تمديد العلامة التجارية لتحقيق نجاح أكبر وأسرع من علامة تجارية جديدة تمامًا.
 

ثالثاً ، يمكن أن تفيد تمديدات العلامات التجارية أيضًا العلامة التجارية الأم من خلال خلق شعور أكبر بالولاء ، وإعادة التأكيد على وعد العلامة التجارية وتصورات المستهلك للعلامة التجارية ، والحفاظ على صلة العلامة التجارية الأم في فئتها الحالية. يمكن أن تساعد الإضافات أيضًا في ترسيخ مكانة العلامة التجارية في الفئات الجديدة.
 

 خطوات كتابة خطة العمل

ما هي مخاطر توسيع العلامة التجارية؟

لا يمكن ضمان نجاح تمديدات العلامات التجارية ويمكن أن تلحق الضرر بالعلامة التجارية الأم في بعض الحالات. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي تمديد العلامة التجارية الذي تم تنفيذه بشكل سيئ إلى تشويه صورة العلامة التجارية الأم ، ويمكن أن يؤدي تمديد العلامة التجارية إلى فئة لا تتناسب بشكل مناسب مع وعد العلامة التجارية الأصلي إلى إرباك المستهلكين الأكثر ولاءً مما يتسبب في تحولهم إلى العلامات التجارية التي تلبي احتياجاتهم. التوقعات.
 
عند توسيع نطاق العلامة التجارية ، من المهم مراعاة تصورات المستهلك ومدى ملاءمتها.
لكن يجب الاخد بعين الاعتبار هل سيتوافق تمديد العلامة التجارية بشكل مناسب مع توقعات المستهلكين الحالية ويلائم العلامة التجارية؟ 


مقالات ذات صلة

مقالات جديدة

أهمية تمديد العلامة التجارية

ما المقصود بتمديد العلامة التجارية ولماذا يتم توسيع العلامة التجارية؟علامتك التجارية تقوم بعمل رائع! إنها تنمو ، وتصبح معروفة .ألن يكون رائعًا إذا ك...