ما هي أساسيات كتابة SEO

شارك المقال

ما هي كتابة SEO؟

 

SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization ، والذي يتضمن جعل صفحات الويب أكثر جاذبية لمحركات البحث كوسيلة لزيادة حركة المرور. بينما تستخدم محركات البحث مجموعة متنوعة من العوامل لتصنيف مواقع الويب والصفحات ، من حيث كتابة مُحسنات محركات البحث ، فإنها تركز على إنشاء محتوى باستخدام كلمات أو عبارات محددة وموجهة ، تسمى الكلمات الرئيسية أو عبارات الكلمات الرئيسية ، لمساعدة محركات البحث في العثور على صفحة الويب وترتيبها.

 

أساسيات كتابة SEO

الخطوة الأولى لتصبح كاتب محتوى مُحسنات محركات البحث هي فهم تحسين محرك البحث. بالنسبة للمحتوى المكتوب ، يبدأ البحث عن كلمة رئيسية أو عبارة لبناء المحتوى حولها. في كثير من الأحيان ، سيعطيك عميلك هذا.

عندما يكون لديك كلمة رئيسية أو عبارة موضوع ، فأنت بحاجة إلى البحث عنها. إليك الطريقة:

1. أدخل الكلمة الرئيسية أو العبارة في أداة الكلمات الرئيسية ، مثل Google Keyword Tool أو SEO Book Keyword Tool.

2.  انظر إلى عدد عمليات البحث التي أجريت لهذه الكلمة الرئيسية أو العبارة خلال الشهر الماضي. بينما تريد إجراء الكثير من عمليات البحث عن هذه الكلمة ، فإن عدد عمليات البحث ليس الاعتبار الوحيد لك.

3.ما مدى المنافسة على هذه الكلمة أو العبارة؟ إذا كان هناك الكثير من عمليات البحث ولكن هناك أيضًا منافسة عالية ، فقد تجد صعوبة في ترتيب هذه الكلمة الرئيسية في محرك البحث. في بعض الأحيان يكون من الأفضل اختيار كلمة رئيسية مختلفة مع عدد أقل من عمليات البحث ، ولكن أيضًا بمنافسة أقل.

4. ما هي الكلمات الرئيسية الأخرى الموجودة؟ الأدوات هي مساعدة كبيرة في تحديد الكلمات الرئيسية التي قد تكون أفضل ، أو أشكال مختلفة من الكلمة الرئيسية لاستخدامها في المقالة لتجنب استخدام كلمة رئيسية واحدة أكثر من اللازم ، وجعل محرك البحث يعاقب على حشو الكلمات الرئيسية.

 

أين تستخدم الكلمات الرئيسية في كتابة SEO

بمجرد إنشاء الكلمات الرئيسية والعبارات التي ستستخدمها ككاتب موقع ، ستحتاج إلى استخدامها في مناطق محددة على الموقع. يجب أن تظهر الكلمات الرئيسية أو عبارات الكلمات الرئيسية في:

 

·       العناوين والعناوين

·       ترجمات

·       البيانات الوصفية ، مثل الكلمات الرئيسية والوصف والعنوان (إذا كان لديك وصول إلى البيانات الوصفية للصفحة)

·       روابط لصفحات أخرى ذات صلة بالعبارة

·       ضمن النص أو المحتوى الفعلي

·       العنوان والوصف البياني

لاحظ أنه إذا كان يتم الدفع لك مقابل كتابة المحتوى فقط ، فستحتاج إلى استخدام الكلمة الرئيسية في العناوين والعناوين الفرعية والعناوين الرئيسية وداخل المقالة. عندما ترسل المقالة إلى العميل ، سترغب في السماح للعميل بمعرفة الكلمات الرئيسية التي استهدفتها (ما لم يمنحك العميل الكلمات الرئيسية) ، حتى يتمكن من وضعها في البيانات الوصفية والرسومات والروابط .

 

كتابة SEO للقراء

تحتاج إلى استخدام موهبتك الكتابية لإنتاج قطع جيدة الجودة ومكتوبة جيدًا سيستمتع بها القراء أو يستفيدون منها ، وتكون على استعداد لمشاركتها ، مع الأخذ في الاعتبار في الوقت نفسه أن محركات البحث تحتاج إلى العثور عليها وترتيبها.


نجاح SEO ليس كل شيء عن الكتابة

بصفتك كاتب محتوى لتحسين محركات البحث ، من المهم أن تعرف أن ترتيب محرك البحث لا يتم تحديده فقط على محتوى تحسين محركات البحث. يمكنك كتابة أفضل نسخة قامت Google بالزحف إليها على الإطلاق ، ولكن قد لا تحصل على الكثير من حركة البحث. لماذا ا؟ يتم تحديد نتائج البحث من خلال عوامل إضافية ، بما في ذلك كيفية تفاعل الآخرين مع موقع المحتوى ومشاركته ، وعمر موقع الويب ، وعدد المواقع الأخرى المرتبطة به ، وبالتالي إعطاء سلطة الموقع.

 


أقرأ ايضا : ماهو تحليل SWOT ؟ وكيف يمكن تنفيذه على مشروعك؟


قم بطلب دراسة جدوى من هنا 

مقالات ذات صلة

ما هي أهمية دراسة جدوى المشروع

دراسة جدوى مشروع هي عبارة عن دراسة يقوم بها صاحب المشروع لوحده أو إحدى الشركات المتخصصة في إنجاز دراسات الجدوى من أجل دراسة مشروع جديد أو التوسع في...
مقالات جديدة

ما هي أهمية دراسة جدوى المشروع

دراسة جدوى مشروع هي عبارة عن دراسة يقوم بها صاحب المشروع لوحده أو إحدى الشركات المتخصصة في إنجاز دراسات الجدوى من أجل دراسة مشروع جديد أو التوسع في...