ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني Email Marketing

شارك المقال

 التسويق عبر البريد الإلكتروني يقوم بشكل أساسي من خلال الإعداد والضبط الصحيح للمنظومة التسويقية البريدية، فهو يعتمد بشكل كبير على الآلية التي عليك إعدادها، ومن ثم مراقبة الآداء وعمل التطويرات اللازمة لتحسين النتائج.

 سوف نشارك سبعة أسباب تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا ضروريًا في إستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك ، ونكشف أيضًا عن كيفية استخدام الخبراء للتسويق عبر البريد الإلكتروني كأسلوب أساسي في استراتيجياتهم الرقمية.


 7 أسباب مهمة تدفعك للتسويق عبر البريد الالكتروني :

 

1. البريد الإلكتروني له وصول أكبر.

مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط على Facebook و Twitter يضم 255 مليونًا ، فمن المغري الاعتقاد بأن وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة الأكثر فعالية للوصول إلى الجماهير. هذه أرقام مثيرة للإعجاب ، ولكن ما لا تتم مشاركته كثيرًا هو الإحصائيات المتعلقة باستخدام البريد الإلكتروني.

 بلغ العدد الإجمالي لحسابات البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم 3.9 مليار في عام 2013 ، ومن المتوقع أن يصل إلى 4.9 مليار بحلول عام 2017 ، وفقًا لـ Radicati.

 

في حين أن هذا قد يبدو مفاجئًا في البداية ، فكر في سلوكك عبر الإنترنت: عندما تقوم بالتسجيل في موقع ويب (مثل متجر عبر الإنترنت) ، يجب عليك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لإنشاء الحساب. تحتاج حتى إلى عنوان بريد إلكتروني لإنشاء حساب Facebook أو Twitter. علاوة على ذلك ، فإن البريد الإلكتروني على Facebook و Twitter لإعلام المستخدمين بالنشاط ، مثل عندما يتم وضع علامة على شخص ما في صورة. البريد الإلكتروني هو عملة الويب ، وأي شخص متصل بالإنترنت لديه عنوان بريد إلكتروني نشط. وعلى الرغم من أن Facebook و Twitter قد يبدوان في كل مكان ، إلا أن الصراع المستمر حول انتهاكات البيانات والخصوصية يعني أن الكثير من الناس يغادرون بعض قنوات التواصل الاجتماعي.

 

لذلك عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع العملاء المحتملين والعملاء ، لا توجد قناة ذات وصول أوسع من البريد الإلكتروني.

هناك 3 أضعاف عدد حسابات البريد الإلكتروني مقارنة بحسابات Facebook و Twitter مجتمعة.




2. البريد الإلكتروني يسلم رسالتك.

إذا كان على المسوقين الاختيار بين إضافة مشترك إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، أو اكتساب معجب جديد على Facebook ، فيجب عليهم الذهاب إلى مشترك البريد الإلكتروني في كل مرة.

 

هناك سببان رئيسيان وراء ذلك:

 

أولاً ، يتم تسليم 90٪ من رسائل البريد الإلكتروني إلى البريد الوارد للمستلم المقصود ، بينما يرى 2٪ فقط من معجبيك على Facebook منشوراتك في آخر الأخبار. هذا لأن Facebook يحد من عدد المرات التي تظهر فيها منشوراتك في موجز الأخبار في محاولة لدفع العلامات التجارية نحو خيارات الإعلانات المدفوعة.

هذه مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بإيصال رسائلك إلى الجمهور الذي تريده.

 

على Facebook ، إذا قمت بنشر تحديث إلى 10000 معجب بك ، فستتاح لـ 200 منهم فقط فرصة رؤيته في آخر الأخبار. بدلاً من ذلك ، إذا أرسلت حملة بريد إلكتروني إلى 10000 مشترك ، فسيستلمها 9000 منهم على الأقل في صندوق الوارد الخاص بهم.

 

هذا يعني أن احتمال مشاهدة رسالتك باستخدام البريد الإلكتروني يزيد 45 مرة عن Facebook.

 

ثانيًا ، أخبرك مشتركو البريد الإلكتروني صراحة أنهم يريدون أن يسمعوا منك عندما قاموا بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، هناك قوانين ولوائح صارمة حول قوانين الرسائل الاقتحامية ، لذلك إذا كنت ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى عميل محتمل أو عميل ، فذلك لأنهم أعطوك الإذن. فكر الآن في الإعلانات الموجودة في موجز أخبار Facebook الخاص بك - هل طلبت من هذه الشركات التسويق لك؟


3. البريد الإلكتروني يقود التحويلات.

يركز معظم المسوقين الليزر على زيادة التحويلات. بغض النظر عما إذا كانوا يفعلون ذلك في شكل عملاء متوقعين أو مبيعات أو عضويات أو مقياس فريد لاستراتيجية عملك ، فإن الهدف النهائي للمسوقين هو تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون وعندما يتعلق الأمر بالتحويلات ، لا توجد قناة أقوى من البريد الإلكتروني.

  

4. البريد الإلكتروني لديه عائد استثمار أعلى.

نظرًا لقدرة البريد الإلكتروني التي لا مثيل لها على زيادة التحويلات ، فمن المنطقي أن البريد الإلكتروني هو أيضًا القناة التسويقية الأكثر فاعلية لزيادة عائد الاستثمار لشركتك. في الواقع ، يحقق التسويق عبر البريد الإلكتروني متوسط ​​عائد استثمار بنسبة 3800٪ للشركات ومقابل كل دولار يتم إنفاقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يبلغ متوسط ​​عائد الاستثمار 38 دولارًا.5. البريد الإلكتروني هو قناة الاتصال المفضلة.

بالنسبة للكثيرين ، تعد الشبكات الاجتماعية شكلاً شخصيًا من أشكال الاتصال تستخدم للبقاء على اطلاع دائم مع الأصدقاء والعائلة. عندما يسجل الأشخاص الدخول إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، يكونون هناك لمشاهدة الصور والتحديثات من الأشخاص الذين يعرفونهم ويهتمون لأمرهم.

على العكس من ذلك ، يعد البريد الإلكتروني وسيلة أكثر احترافية ويتوقع الناس تلقي معلومات حول المنتجات والخدمات من خلال تلك القناة. في الواقع ، تظهر الدراسات أن 72٪ من الأشخاص يفضلون تلقي المحتوى الترويجي عبر البريد الإلكتروني ، مقارنة بـ 17٪ ممن يفضلون وسائل التواصل الاجتماعي.

 

6. البريد الإلكتروني عبارة عن منصة مفتوحة.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، استثمرت العديد من العلامات التجارية ملايين الدولارات في شراء المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي الكبيرة حتى تتمكن من التواصل والتفاعل مع الجمهور. ولكن بينما تستثمر الشركات في العديد من منصات الوسائط الاجتماعية ، فقد قام Facebook في كثير من الأحيان بتحديث خوارزميته لتقليل عدد المتابعين الذين سيرون منشور العلامة التجارية ، ما لم تكن هذه المنشورات إعلانات مدفوعة.

 

7. البريد الإلكتروني سيكون موجودا إلى الأبد.

كان الموقع الذي كان ساخنًا في يوم من الأيام أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم بين عامي 2005 و 2008 ، وفي يونيو 2006 تجاوز موقع Google باعتباره الموقع الأكثر زيارة في الولايات المتحدة تخيل استثمار قدر كبير من الوقت والمال لبناء جمهور على منصة ما لتجدها مدينة أشباح بعد عام أو عامين فقط. سيكون التأثير على قدرتك على الوصول إلى العملاء المحتملين وإشراكهم كارثيًا.


يعد بناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، على عكس إنشاء متابعين لوسائل التواصل الاجتماعي ، استثمارًا مستقرًا طويل الأجل سيؤتي ثماره لسنوات عديدة قادمة.


أقرأ ايضا : ماهو تحليل SWOT ؟ وكيف يمكن تنفيذه على مشروعك؟
 
قم بطلب دراسة جدوى من هنا

مقالات ذات صلة

أنواع دراسة الجدوى وأهميتها لأي مشروع

 ما هي دراسة الجدوى؟كما يوحي الاسم ، يتم استخدام تحليل الجدوى لتحديد جدوى فكرة ما ، مثل التأكد من أن المشروع ممكن قانونيًا وتقنيًا وكذلك مبررًا...

أهم منهجيات ادارة المشاريع

 يعرف كل مدير مشروع أن اختيار المنهجية الصحيحة أمر بالغ الأهمية للحصول على الوظيفة بالشكل الصحيح. على الرغم من وجود العديد من منهجيات إدارة المش...
مقالات جديدة

أنواع دراسة الجدوى وأهميتها لأي مشروع

 ما هي دراسة الجدوى؟كما يوحي الاسم ، يتم استخدام تحليل الجدوى لتحديد جدوى فكرة ما ، مثل التأكد من أن المشروع ممكن قانونيًا وتقنيًا وكذلك مبررًا...

أهم منهجيات ادارة المشاريع

 يعرف كل مدير مشروع أن اختيار المنهجية الصحيحة أمر بالغ الأهمية للحصول على الوظيفة بالشكل الصحيح. على الرغم من وجود العديد من منهجيات إدارة المش...