ما هي العلامة التجارية؟

شارك المقال

ما هي العلامة التجارية؟

 

العلامة التجارية هي ممارسة تسويقية لتشكيل علامتك التجارية بنشاط. هذا هو التعريف الأساسي ، ولكن هناك الكثير مما يدخل فيه.

 

العلامة التجارية هي ما يحتاجه عملك لاختراق الفوضى وجذب انتباه عميلك المثالي. إنه ما يحول المشترين لأول مرة إلى عملاء مدى الحياة ويحول الجمهور غير المبالي إلى مبشرين للعلامة التجارية. هذا ما تحتاجه للتميز وإحداث تأثير والارتقاء بعملك إلى المستوى التالي.

 

لماذا العلامة التجارية مهمة جدا؟
 
العلامة التجارية مهمة لأنها:

 

أولا: يساعدك على التميز عن المنافسة. لا يهم نوع الشركة التي لديك أو الصناعة التي تعمل فيها أو نوع العميل الذي تبحث عنه - إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا ، فلديك بعض المنافسة الجادة. تساعدك العلامة التجارية في تحديد الطرق التي تكون فيها مختلفًا ومميزًا وفريدًا. ويوضح لعملائك سبب وجوب العمل معك بدلاً من منافسيكأقرأ ايضا عن الابتكارات التجارية

 

ثانيا: يبني التعرف على العلامة التجارية. إذا كنت ترغب في بناء علامة تجارية ناجحة ، فأنت بحاجة إلى أن تكون معروفًا. تساعدك العلامة التجارية الصحيحة (بما في ذلك تصميم شعار مؤثر وموقع ويب وأصول أخرى للعلامة التجارية) في تكوين نمط مميز ، كما تزيد من التعرف على علامتك التجارية في السوق.

 اقرأ أيضاً :  الأخطاء الشائعة في دراسة الجدوى وكيفية تجنبها


ثالثا: يخلق تجربة علامة تجارية متسقة لعملائك. لكي ينجح نشاطك التجاري ، تحتاج إلى تقديم تجربة متسقة لعملائك ولكنهم يتفاعلون مع علامتك التجارية - سواء كان ذلك من خلال موقعك على الويب أو في حدث شخصي أو من خلال متابعة حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. تسمح لك العلامة التجارية بالتحكم في كيفية إدراك الناس لعلامتك التجارية وتجربتهم - ويمكنك التأكد من أن الإدراك والخبرة يظلان متسقين عبر جميع محاور علامتك التجارية.

 

لماذا التسويق الرقمي مهم لأصحاب المشاريع؟

رابعا: يُحفز التواصل مع جمهورك ويحوله إلى عملاء مخلصين. أنجح الأعمال التجارية هي تلك التي تعزز التواصل العاطفي مع جمهورها. هذا الاتصال العاطفي هو ما يحول العميل المحتمل إلى عميل وعميل إلى متحمس للعلامة التجارية. وكيف يمكنك إنشاء وبناء هذا الاتصال؟ العلامة التجارية.


للمزيد من المعلومات والمقالات حول دراسات الجدوى تابع مدونة جدوى

مقالات ذات صلة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...
مقالات جديدة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...