لماذا تسويق المحتوى

شارك المقال

لماذا تسويق المحتوى؟

يعد تسويق المحتوى استثمارًا مهمًا لا يقل أهمية عن أي طريقة تسويق أخرى ، إن لم يكن أكثر من ذلك. هذه طريقة فعالة للحفاظ على شبكة عملائك وزيادتها والاستفادة منها في التسويق لك ، كل هذا بتكلفة منخفضة وليس مقارنة بالحملات المدفوعة.

 

لماذا يعد التسويق مهم :

 

1-  بناء الثقة مع العملاء وتعزيز سمعة المشروع

العلاقة بين ثقة العميل والمحتوى مباشرة ، فكلما كان المحتوى التسويقي لمشروعك أكثر ابتكارًا ، زادت ثقتهم في الخدمات أو المنتجات التي تقدمها. قدم أيضًا محتوى قيمًا ومفيدًا دون أي تعويض صريح أو مباشر. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى تحسين سمعة علامتك التجارية ، وزيادة قدرة العملاء على الوثوق بجودة منتجك أو خدمتك وقبول اقتراحاتك وتوصياتك.

 

2- زيادة الجمهور المستهدف

يساهم تسويق المحتوى في بناء علاقات جيدة وهامة مع عملائك. التقرب منهم والإجابة على أسئلتهم والتفاعل معهم وإثراء معلوماتهم يساهم بلا شك في نشر الوعي بشركتك وأهميتها في مجالها. لا يعد تسويق المحتوى مهمًا فقط لجذب عملاء جدد ولكنه مهم أيضًا في الاحتفاظ بالعملاء الحاليين ، وضمان بقائهم مخلصين لك. يعد نشر محتوى جيد باستمرار طريقة فعالة للبقاء على اتصال مع عملائك الحاليين ، والحفاظ على وجودك في أذهانهم ، ومنحهم المزيد من الفرص لمشاركة المحتوى والمنتجات الخاصة بك مع الآخرين.

 

3- التسويق بتكلفة أقل

 التسويق بالمحتوى هو الخيار الأقل تكلفة في مجال التسويق ، إن التركيز عليه يوفر عليك الكثير من تكاليف التسويق التي لا تحتاج إليها. على سبيل المثال: عندما تكتسب ولاء العملاء لعلامتك التجارية ، فمن المرجح أن يوصوا بها للآخرين ومن الممكن أيضًا كسب جماهير جديدة من خلال القصص التي تقدمها من خلال تقييمات العملاء الخاصة بك. بهذه الطريقة تقلل تكلفة اكتساب عملاء جدد.

 

4- تحسين أكثر في محركات البحث

من الناحية الفنية ، تزيد محركات البحث من فرص ظهور محتوى عالي الجودة وقيِّم ، مما يسهل على العملاء الجدد الوصول إليك. تعد زيادة ظهورك على محركات البحث أمرًا في غاية الأهمية لأنه لا يمنحك سوى مستوى عالٍ من حركة المرور. هذا يساهم في تعريف أوسع لعملك. يعد التواجد في الصفحة الأولى لمحركات البحث أمرًا في غاية الأهمية

 

5- نشر الوعي بخدماتك ومنتجاتك

يساعد المحتوى المثير للاهتمام العملاء على التواصل معك ويمنحهم المعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات الشراء الصحيحة ، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 70٪ من العملاء يفضلون التعرف على شركة أو منتج من خلال المقالات بدلاً من الإعلان!


يمكنكم متابعة موقعنا لطلب الحصول على دراسة الجدوى الخاصة بكم من خلال تعبئة هذا النموذج.

مقالات جديدة

كيف احدد شركة دراسات جدوى

هل تبحث عن شركة دراسة جدوى؟ بالطبع كل من يرغب في إنشاء مشروع خاص به أو شركة أو مصنع يكون في حاجة إلى دراسة جيدة ودقيقة من أجل معرفة كافة التفاصيل اللا...