ما هو تسويق المحتوى؟

شارك المقال

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء محتوى ذي قيمة وذات صلة لجذب جمهورك واكتسابه وإشراكه. يغمر المشترون والعملاء اليوم رسائل تسويقية أكثر من أي وقت. يؤدي هذا إلى خلق بيئة من ندرة الانتباه ، مما يشكل تحديًا للمسوقين بمهمة إنتاج محتوى جذاب لن يضيع في حالة الثبات. تضع إستراتيجية تسويق المحتوى المصممة جيدًا عملك في مميز ، وتبني تفضيل العلامة التجارية أثناء إبلاغ المشترين وتثقيفهم. يمكن أن يشكل تقديم محتوى مفيد وترفيهي رابطًا قويًا بين علامتك التجارية والعملاء يستمر في النمو والتعزيز بمرور الوقت.

 

تقليديا ، كان على المسوقين "جذب الانتباه" من وسائط الأشخاص الآخرين من خلال الإعلانات الصورية على مواقع الويب أو الأكشاك في المعارض التجارية أو رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى قوائم الجهات الخارجية. من ناحية أخرى ، يسمح تسويق المحتوى للمسوقين بأن يصبحوا ناشرين من خلال بناء جماهيرهم وجذب انتباههم. من خلال إنشاء وتوزيع المحتوى الذي يجده المشترون مفيدًا ، يزيد المسوقون من وعيهم بعلامتهم التجارية وتفضيلهم من خلال إقامة علاقة ثقة مع المستهلكين أثناء انتقالهم عبر مسار تحويل المبيعات. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر تسويق المحتوى استراتيجية أقل تكلفة من البعض الآخر. يمكن أن تكون البداية أبطأ قليلاً بينما تنمو مكتبة المحتوى الخاصة بك وتصل إلى جمهور أكبر.


اليوم ، يركز 41 ٪ من جهات التسويق في B2B على المحتوى المرتبط برحلة الشراء للعميل ، ومع ذلك تفشل العديد من الشركات في إنتاج محتوى مخصص مخصص لكل مرحلة من مراحل دورة الشراء. لا تعني الرسائل المخصصة الاستهداف بمعايير ديموغرافية أو ثابتة فحسب ، بل تعني إنتاج محتوى استباقيًا مناسبًا لكل مرحلة من مراحل رحلة المشتري. يثق خمسة وثمانون في المائة من المستهلكين بالحلول التي تستغرق وقتًا لتوجيههم عبر مسارات مختلفة نحو اتخاذ القرارات بدلاً من مجرد محاولة اتخاذ هذا الخيار لهم. يُظهر هذا النوع من المحتوى للمستهلكين أنك تقر وتقدر قدرتهم على التقييم واتخاذ القرارات بأنفسهم.


"وصلت جهات تسويق المحتوى الناجحة إلى جميع مراحل رحلة المشتري. بالرغم من ذلك، معظم العلامات التجارية يفوتون فرصًا ضخمة للقاء عملاء جدد عند الحاجة ".

مقالات ذات صلة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...
مقالات جديدة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملة

كيفية تطبيق إدارة الجودة الشاملةالخطوة الأولى لتطبيق أي نظام جديد هي التقييم الصادق للمؤسسة كما هي اليوم. تنفيذ إدارة الجودة الشاملة هو أمر يجب تطبيق...

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟

ما هي إدارة الجودة الشاملة؟ إدارة الجودة الشاملة (TQM) هي نهج إداري يسعى إلى تحقيق النجاح على المدى الطويل من خلال توفير رضا العملاء الذي لا مثيل...

ما هي الفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي ذلك الجزء من العملاء في السوق المهتم بما تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومهما كان نوع المنتج أو الخدمة التي نتحدث عنها ، فلكل...