كيف تبدأ مشروع صغير في المنزل
شارك المقال
كيف تبدأ مشروع صغير
في المنزل
حدد فكرة العمل
الخطوة الأولى لبدء
عمل تجاري صغير هي الخروج بفكرة عمل رابحة. من الناحية المثالية ، ستطور مشروعًا
تجاريًا يثير اهتمامك ويلبي حاجة في السوق.
هناك طريقة رائعة
للقيام بذلك وهي تحديد المشكلة التي تواجهها او يواجهها الناس. هل هناك مشكلة
تواجهها باستمرار وتتمنى أن يحلها شخص ما؟ يمكن أن يكون مشروعك التجاري التالي.
لكن ليس عليك
بالضرورة إعادة اختراع العجلة. ألق نظرة على الأنشطة التجارية الموجودة بالفعل ،
واسأل نفسك كيف يمكنك تحسين ما يقومون به بالفعل. هل هناك أي فجوات في السوق يمكنك
سدها؟
حدد ما ستبيعه
يذهب الكثير لبدء عمل
تجاري ، ولكن أول ما تبدأ به هو معرفة ما تخطط لبيعه. يعتمد نجاحك كعمل تجاري على
قدرتك على بيع المنتجات أو الخدمات لعملائك.
ضع قائمة بالأفكار
للمنتجات أو الخدمات التي يمكنك تقديمها. من هناك ، يجب أن تفكر في الأسئلة
التالية:
· هل هناك
طلب على هذا المنتج أو الخدمة؟
· كيف سيفيد
هذا عملائي؟
· هل يمكنني
شراء هذا المنتج أو الخدمة؟
· ما الذي
يمكنني شحنه بشكل معقول؟
· هل هناك
طلب كافٍ بالنسبة لي لتحقيق ربح؟
اكتب خطة عمل
بعد ذلك ، ستكتب خطة
عمل. ستساعدك خطة العمل على اكتساب الوضوح عندما تبدأ ، وستساعدك بشكل كبير إذا
قررت التقدم بطلب للحصول على تمويل مشروع صغير في المستقبل.
تركز خطة العمل البسيطة لبدء التشغيل على نظرة
عامة رفيعة المستوى للأعمال. ستلخص أهم جوانب نشاطك التجاري ، وستكون بطول صفحة
واحدة فقط. سيكون إنشاء هذا أسرع بكثير ، ولكن إذا كنت تبحث عن تمويل ، فقد يطلب
المستثمرون المزيد من المعلومات.
تحقق من أي متطلبات
قانونية
في أي وقت تبدأ فيه
نشاطًا تجاريًا جديدًا ، من الجيد التحقق من متطلبات الولاية والمتطلبات المحلية.
ستطلب بعض الولايات ترخيصًا أو تصريحًا تجاريًا ، وقد يتم تغريمك لعدم اتباع هذه
المتطلبات.
اعتمادًا على نوع
العمل الذي تخطط لإدارته ، قد تحتاج إلى النظر في قوانين تقسيم المناطق المحلية.
بمجرد اختيارك للهيكل التجاري واستيفاء متطلبات التسجيل في ولايتك ، تحقق لمعرفة
ما إذا كانت هناك أي قوانين أخرى يمكن أن تؤثر على نشاطك التجاري.
ضع خطة تسويق
يُعد التسويق أمرًا
ضروريًا لبناء مشروع تجاري ناجح ، ولكن الكثير من أصحاب الأعمال يدخلون فيه بدون
خطة. غالبًا ما يؤدي هذا النقص في التخطيط إلى إنفاق مجموعة من المال دون رؤية أي
نتائج حقيقية. أو ما هو أسوأ - شيء ما يعمل ، لكن ليس لديهم طريقة لإعادة إنشائه.
لهذا السبب من
الضروري أن تبدأ بخطة تسويق. ستحدد خطة التسويق كيف تخطط لنشر فكرة عن عملك
الجديد. عادة ما تشمل:
· نظرة عامة
على أهدافك التسويقية.
· وصف للسوق
المستهدف والعميل.
· جدول زمني
للمهام التي يتعين إكمالها.
· مقاييس
مهمة لتتبعها على طول الطريق.
من هناك ، يمكنك
تحديد خططك لموقعك على الويب وقنوات التواصل الاجتماعي والعلامة التجارية للشركة.
اختبر فكرة عملك
حان الوقت الآن
للانطلاق واختبار فكرة عملك ، مما يعني أنك بحاجة إلى التركيز على تحقيق بعض
المبيعات. بعد كل شيء ، يتم قياس الأعمال الناجحة على أساس الربحية.
لا توجد خطة مثالية
لبدء أي عمل ، وقد تواجه العديد من العثرات في البداية. تواصل مع شركة جدوى
للدراسات والتطوير لنساعدك في اطلاق مشروع نحو النجاح ..