كيفية عمل خطة SEO وبناء إستراتيجية تحسين محركات البحث

شارك المقال

 

وفقًا لـ BrightEdge ، تبدأ 68٪ من التجارب عبر الإنترنت بمحرك بحث. بدون الظهور في بحث Google ، لن يتلقى موقع الويب الخاص بشركتك سوى جزء صغير من انتباه العملاء المثاليين عبر الإنترنت.

 

إذا كنت مستعدًا لبناء استراتيجية تحسين محركات البحث لعملك ، فاتبع هذه الخطوات.

 

وضع الأساس لاستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث

تركز العديد من الشركات على تكتيكات تحسين محركات البحث وتخطي المبادئ الأساسية عند إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بهم. الاستراتيجية الأفضل هي المبادئ أولاً والتكتيكات ثانياً. تبدأ مبادئ إستراتيجية تحسين محركات البحث لدينا بفهم عملك وعلامتك التجارية وعملائك.

 

البحوث التجارية

تتكون مرحلة البحث التجاري لإستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك من إنشاء إستراتيجية العلامة التجارية. تتكون استراتيجية العلامة التجارية من ستة أجزاء.

 

وصف الجمهور: صِف عميلك كشخص حقيقي. ضع قائمة باحتياجاتهم ودوافعهم عند دخولهم السوق.

 

الأفكار والسلوكيات الحالية: صِف أفكار وسلوكيات عميلك المثالي عند دخوله السوق.

 

ماذا فيها لأجلي؟ صِف الفائدة الحقيقية التي يتلقاها عميلك من خلال اختيار علامتك التجارية للخدمة أو المنتج.

 

لما يجب علي تصديقك؟ اشرح لعميلك سبب وجوب تصديق وعودك بتقديم خدمة أو منتج يفيدهم في جملة أو جملتين.

 

شخصية العلامة التجارية: كيف تبدو مؤسستك وتتصرف وتجعل الناس يشعرون؟

 

الأفكار والسلوك المرغوب فيه: ما الذي تريد أن يفكر فيه عميلك بشأن علامتك التجارية؟ كيف تريد أن يتصرف عميلك عند التسوق لعلامتك التجارية للخدمة أو المنتج؟

 

سيساعدك إكمال كل مرحلة من هذه المراحل على فهم كيف يفكر عميلك ويشعر به ويتصرف به عند استخدام بحث Google للبحث عن علامتك التجارية للخدمة أو المنتج.

 

أبحاث العملاء

تخلق مرحلة البحث عن العملاء عملية شراء لعميلك. يمكن تقسيم عملية الشراء إلى خمسة أقسام:

 

التحفيز: يدرك عميلك أن لديه مشكلة تحتاج إلى حل ويبدأ في التفكير في كيفية حل المشكلة.

البحث: يبحث عميلك عن مزيد من المعلومات حول خياراته.

اختر: يختار عميلك أحد الخيارات لبدء المتابعة والبحث عن المكان الذي سيشتري منه.

الشراء: يقرر عميلك لمن يشتري المنتج أو الخدمة ويشتريه.

الخبرة: يختبر عميلك المنتج أو الخدمة ، مما يؤثر على طريقة تفكيره بها.

 

كيفية استخدام الأساس لإنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك

الآن بعد أن وضعت أساس إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. تتمثل الخطوة التالية في دمج المبادئ مع تكتيكات تحسين محركات البحث (SEO) لإنهاء إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك.

 

البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

باستخدام ما تعلمته من استراتيجية العلامة التجارية ، فكر في ما يبحث عنه عميلك أثناء عملية الشراء على Google. سجل كل من الكلمات الأساسية التي توصلت إليها في وثيقة. ثم تحقق من حجم البحث باستخدام Google Keyword Planner مجانًا.

 

قم ببناء المحتوى الخاص بك واستخدام محرك البحث الأمثل على الصفحة

تقوم بإنشاء محتوى للكلمات الرئيسية التي تلقى صدى لدى جمهورك خلال هذه المرحلة. اتبع نهجًا علميًا لتحسين محرك البحث على الصفحة باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث التي تعتمد على البيانات.

 

اجعل تجربة صفحة المستخدمين ممتازة باستخدام تحسين سرعة موقع الويب

الهدف هو إنشاء تجربة مستخدم ممتازة لمستخدمي موقع الويب الخاص بك ونقلهم خلال عملية الشراء لشراء ما تبيعه.

 

تأكد من تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة دون أي مشاكل عن طريق اتباع إرشادات تجربة صفحة Google.

 

إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث خارج الصفحة واستراتيجية بناء الروابط لموقع الويب الخاص بك

تحسين محركات البحث خارج الصفحة هو المكان الذي يتفاعل فيه موقع الويب الخاص بك مع مواقع الويب الأخرى لكسب روابط إلى محتوى موقع الويب الخاص بك. فكر في الروابط على أنها تصويتات إلى موقع الويب الخاص بك من مواقع الويب الأخرى التي تسمح لـ Google بمعرفة أن موقع الويب الخاص بك يستحق المزيد من الحركة. تذكر أن جودة هذه الأصوات أهم من الكمية.

 

الأفكار النهائية: متى تفكر في تغيير إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك؟

تحسين محركات البحث هي إستراتيجية طويلة المدى تستغرق ستة أشهر على الأقل في المتوسط ​​لبدء رؤية النتائج. قبل تغيير نهجك ، اختبر إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك لمدة ستة أشهر على الأقل.

مقالات ذات صلة

خطوة بخطوة: كيفية إعداد دراسة جدوى

لضمان دراسة جدوى ناجحة يجب أن نقسم الدراسة إلى عدة أقسام ، بحيث تغطي الدراسة جميع الجوانب والحصول على كافة البيانات والمعلومات التي ستخبرنا ما إذا ك...

ما هو تسويق المحتوى؟

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء محتوى ذي قيمة وذات صلة لجذب جمهورك واكتسابه وإشراكه. يغمر المشترون والعملاء اليوم رسائل تسويقية أكثر من أي وقت. يؤدي هذ...
مقالات جديدة

خطوة بخطوة: كيفية إعداد دراسة جدوى

لضمان دراسة جدوى ناجحة يجب أن نقسم الدراسة إلى عدة أقسام ، بحيث تغطي الدراسة جميع الجوانب والحصول على كافة البيانات والمعلومات التي ستخبرنا ما إذا ك...

ما هو تسويق المحتوى؟

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء محتوى ذي قيمة وذات صلة لجذب جمهورك واكتسابه وإشراكه. يغمر المشترون والعملاء اليوم رسائل تسويقية أكثر من أي وقت. يؤدي هذ...