خطوات النجاح فى التجارة الإلكترونية

شارك المقال

تحديد السوق المستهدف.
 

بعد اختيار منتجك ، يجب عليك تحديد أسواق معينة لاستهدافها. حدد الخصائص الديموغرافية مثل الجنس والعمر والدخل والحالة الاجتماعية: سيسمح لك ذلك بتصور من تقوم بالتسويق له. التفكير في السيكوجرافيك مثل القيم والهوايات والاهتمامات ، مما سيساعدك على تحديد كيف (ولمن) يجب أن تقوم بالتسويق.

 
الحصول على الإبداع.
 
إنها فكرة رائعة أن تصنع لوحة مزاجية للإلهام تتحدث إلى السوق المستهدف. اختر الخطوط والألوان والصور التي تمثل علامتك التجارية وتروق لسوقك . ضع في اعتبارك العمل مع مصمم لإنشاء شعار احترافي بالإضافة إلى عناصر العلامة التجارية الأخرى لاستخدامها على موقع الويب الخاص بك والتعبئة والتغليف.
 
تصميم موقع مميز
 
إذا كنت لا تشعر بالراحة في التعامل مع هذه الخطوة بمفردك ، ففكر في الاستعانة بمساعدة مصمم ويب موثوق به لتخصيص متجرك لجعله أكثر احترافية (لا تبالغ في تعقيد الأمور)! من المهم أيضًا إنشاء محتوى ملائم وجذاب يمكن لسوقك المستهدف التعرف عليه بسهولة ، بالإضافة إلى عرض فوائد منتجك بطريقة شاملة.
 
إنشاء محتوى احترافي
 
لقد سمعنا جميعًا عن عبارة "المحتوى ملك". لم يكن هذا البيان أكثر صلة من أي وقت مضى عندما يتعلق الأمر بتشغيل علامة تجارية عبر الإنترنت في عام 2018. من المهم جدًا إنشاء محتوى عالي الجودة للسوق المستهدف. القدرة على إنتاج صور عالية الجودة ولامعة مناسبة لمجلة ما هو حلم صاحب العمل ؛ ومع ذلك ، في عصر الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية الرائعة والعدسات ذات الأسعار المعقولة ، يمكنك إنتاج بعض المحتوى المذهل في الفناء الخلفي الخاص بك.
 
كن أجتماع.
 
بعد إنشاء منتج جيد وبناء علامتك التجارية ، حان الوقت لزيادة الوعي. ستحتاج إلى استراتيجية اجتماعية متماسكة لبناء علامتك التجارية وإشراك المستخدمين. يمكن أن يكون تقويم الوسائط الاجتماعية مفيدًا حتى تتمكن من تنظيم كل منشور تريد نشره خلال الأسبوعين المقبلين. كونك متقدمًا على جدول النشر الخاص بك يسمح لك برسم الاتجاه الذي تسير فيه علامتك التجارية بطريقة استباقية. قد يعمل النشر على أساس يومي بشكل جيد في البداية ولكن قد يكون من السهل التعثر في البحث عن محتوى لنشره ، فقط لتجد أنك نفدت الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة. بمجرد توزيع المحتوى الخاص بك عبر منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، تفاعل مع معجبيك من خلال الرد على الرسائل والتعليقات والتغريدات.
 
الاستفادة من التسويق بالاستجابة المباشرة.
 
لا يمكن التأكيد على أهمية تعيين جهة تسويق جيدة للاستجابة المباشرة عند بناء علامة تجارية عبر الإنترنت. سترغب في دفع حركة المرور على أعلى مستوى ، مثل مشاهدات الفيديو والتفاعلات اللاحقة ، لزيادة قوة أدوات الإعلان على Facebook و Instagram. عندما يشاهد الأشخاص المحتوى الخاص بك على مواقع الويب هذه ، يمكن إعادة استهدافهم بإعلانات تؤدي إلى موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية.
 
التحسين والقياس.
 
اختبر باستمرار مجموعة من المتغيرات لتحسين الأداء: الجماهير والصياغة الدقيقة للنص والتصميم الإبداعي. يمكن أن يساعد تحسين تخصيص الميزانية وإستراتيجيات عروض أسعار الإعلانات في تحسين الأداء العام للحملة عندما تحاول توسيع نطاق نشاطك التجاري.
 
أحد الدوافع الرئيسية لإطلاق علامة تجارية هو تحقيق الحرية المالية. مع الكثير من العمل الشاق وبعض الحظ ، تمكنت من خلق بعض الفرص الرائعة للقيام بما أحب. لا توجد طريقة للتخلص من جميع المخاطر المرتبطة بإطلاق علامة تجارية ، ولكن يمكنك تحسين فرصك في النجاح من خلال التخطيط والإعداد. 


قد يبدو بدء شركة جديدة مهمة شاقة بدون خطة واضحة. ومع ذلك ، مع إنشاء خطة عمل فريدة وفعالة ، يمكن لأصحاب المشاريع تطوير مخطط واضح لمستقبل الشركة.. تواصل معنا الآن!



مقالات ذات صلة

التجارة الإلكترونية E Commerce

ما هي التجارة الإلكترونية؟تشير التجارة الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية إلى المعاملات التي تت...

طرق للتأكد من ضمان نجاح عملك

لقد حدثت تغيرات اقتصادية عميقة ، ولن تكون الأعمال كما كانت.يجب على رواد الأعمال  واصحاب المشاريع - سواء كانوا يخرجون عن العمل بمفردهم أو محاربين...

شرح مخطط نموذج العمل التجاري

شرائح العملاءتجزئة العملاء هي ممارسة تقسيم قاعدة العملاء إلى مجموعات من الأفراد المتشابهين بطرق معينة ، مثل العمر والجنس والاهتمامات وعادات الإنفاق....
مقالات جديدة

التجارة الإلكترونية E Commerce

ما هي التجارة الإلكترونية؟تشير التجارة الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية إلى المعاملات التي تت...

طرق للتأكد من ضمان نجاح عملك

لقد حدثت تغيرات اقتصادية عميقة ، ولن تكون الأعمال كما كانت.يجب على رواد الأعمال  واصحاب المشاريع - سواء كانوا يخرجون عن العمل بمفردهم أو محاربين...

شرح مخطط نموذج العمل التجاري

شرائح العملاءتجزئة العملاء هي ممارسة تقسيم قاعدة العملاء إلى مجموعات من الأفراد المتشابهين بطرق معينة ، مثل العمر والجنس والاهتمامات وعادات الإنفاق....