حسِّن وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022

شارك المقال

حسِّن وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022

 

نصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يجب أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق لكل شركة صغيرة. لم يعد "شيء لطيف" ، إنه أمر لا بد منه. لكنها أيضًا أصبحت أكثر تعقيدًا. تظهر منصات جديدة ، مع ارتفاع سريع في شعبية بعضها. وأهمها  TikTok كانت "الوجهة الأكثر شعبية على الإنترنت" ، متجاوزة Facebook و Google.

 

TikTok

أحد اتجاهات 2022 موجود بالفعل هنا - هيمنة TikTok. يقول تقرير Trends إن TikTok كان "أول تطبيق غير تابع للفيسبوك يصل إلى 3 مليارات تنزيل عالمي.

 

ملف تعريف الارتباط يحتضر

سيتم تطوير الإعلانات الاجتماعية عندما يتم سحق ملفات تعريف الارتباط. يقول تقرير الاتجاهات إن الشركات بحاجة إلى التعلم "لتحقيق التوازن بين الحاجة إلى الخدمات الشخصية والحاجة إلى الموافقة والامتثال". أصبحت المنصات الاجتماعية "أحد الأصول الضخمة" للشركات "للوصول إلى المستهلكين بطريقة أكثر شخصية ومباشرة".

 

وينصح الشركات الصغيرة ب الاتي:

تبسيط رحلة العميل

البيع الاجتماعي هو مفتاح ذلك. يشعر المزيد من المستهلكين الآن بالراحة في الشراء عبر الإنترنت ، وسيستمر الطلب على البيع الاجتماعي في النمو.

 

يشير تقرير Trend إلى أن التجارة الاجتماعية قد تطورت ، وأن "المنصات بدأت في تقديم حلول بيع جديدة ومبتكرة" ، مع التركيز على تسهيل تسوق المستهلكين عبر قنواتهم الاجتماعية. في عام 2022 ، أعد تقييم مسارات الشراء الحالية واستكشف الوسائط الاجتماعية الأخرى لبيع منتجاتك.

 

ولاء المستهلك آخذ في التضاؤل

سيساعدك اكتشاف مسارات اجتماعية جديدة على الاستفادة من اتجاه آخر - صعود تفاعل القنوات المتعددة. لم يعد المستهلكون مخلصين لقناة اجتماعية واحدة. للاحتفاظ بها ، يجب أن تكون صفحاتك الاجتماعية أصيلة وغنية بالمعلومات.

 

وتأكد من أن محتوى الفيديو يمثل جزءًا كبيرًا من المحتوى المنشور. وفقًا لتقرير المؤشرات ، يقول 84٪ من المستهلكين إن مشاهدة فيديو الشركة أقنعهم بإجراء عملية شراء أو الاشتراك في خدمة منهم.

 

المفتاح هو أن تكون مرتبطًا وحقيقيًا وصادقًا. تأكد من أنك تمارس ما تعظ به بالفعل.

 

كن مستعدا

لقد علمنا التعامل مع جائحة COVID-19 أنه لا يمكن لأحد التنبؤ بالمستقبل. لذلك ، ينصح تقرير الاتجاهات الشركات بوضع خطة أزمة - فقط في حالة حدوث ذلك. كلما كنت أكثر استعدادًا ، كنت أفضل حالًا.

 

هناك الكثير من الأمور التي يجب استيعابها في تقرير Social Media Trends 2022 بالكامل ، المليء بالنصائح التفصيلية والسليمة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في صياغة خطة عمل لوسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022 ، فيمكننا في جدوى مساعدتك www.jadwa.om



مقالات ذات صلة

خطوة بخطوة: كيفية إعداد دراسة جدوى

لضمان دراسة جدوى ناجحة يجب أن نقسم الدراسة إلى عدة أقسام ، بحيث تغطي الدراسة جميع الجوانب والحصول على كافة البيانات والمعلومات التي ستخبرنا ما إذا ك...

ما هو تسويق المحتوى؟

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء محتوى ذي قيمة وذات صلة لجذب جمهورك واكتسابه وإشراكه. يغمر المشترون والعملاء اليوم رسائل تسويقية أكثر من أي وقت. يؤدي هذ...
مقالات جديدة

خطوة بخطوة: كيفية إعداد دراسة جدوى

لضمان دراسة جدوى ناجحة يجب أن نقسم الدراسة إلى عدة أقسام ، بحيث تغطي الدراسة جميع الجوانب والحصول على كافة البيانات والمعلومات التي ستخبرنا ما إذا ك...

ما هو تسويق المحتوى؟

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء محتوى ذي قيمة وذات صلة لجذب جمهورك واكتسابه وإشراكه. يغمر المشترون والعملاء اليوم رسائل تسويقية أكثر من أي وقت. يؤدي هذ...