أهمية الشعار : أسباب مهمة تدفعك لإنشاء شعار لك

شارك المقال


عندما تفكر في جميع العوامل التي تدخل في بناء نشاط تجاري ، فإن إنشاء شعار قد لا يبدو أولوية قصوى.
 يهمس صوت صغير في مؤخرة عقلك "ربما لا أحتاج حتى إلى شعار على الإطلاق" لكن يعد امتلاك شعار جزءًا لا يتجزأ من جعل علامتك التجارية علامة تجارية ناجحة - هناك مباشرةً مع وجود منتجات عالية الجودة وإحالات إيجابية 


الشعار مهم لأنه:


1. يكشف عن هويتك
تذكر هؤلاء الغربيين القدامى حيث كان رعاة البقر يصفون الماشية؟ فعلوا ذلك لتمييز الملكية. يجب أن يقوم شعارك بنفس الشيء . يتم طباعة شعارك على منتجاتك وبطاقة عملك وموقعك على الويب ، وهو ينقل الملكية. يمكن أن تخبر العالم / العملاء المحتملين من أنت ، أو نوع المنتج أو الخدمة التي تبيعها ، أو ما هي الفائدة التي تقدمها للمستهلكين.



يترك شعار KFC القليل من الشك حول المنتج الذي تبيعه الشركة ، بينما يلعب شعار MC اسم الشركة الذي يبدو ملكيًا ويوضح أن ماركة العطام هذه الأنسب للشخص. عادةً ما تكون البومة في نافذة رمزًا للحكمة ، وتفيد المستهلك ، أي الأطفال الأذكياء.


2. يدعو عملاء جدد للتعرف عليك

نحن لا نعيش في عالم أحادي اللون. ينجذب الناس إلى التصميم والألوان الشيقة. يجب أن يكون الشعار الذي يميز الحزمة الخاصة بك أو يزين واجهة متجرك مصممًا لجذب الاهتمام وإثارة فضول عملائك المحتملين ، مما يدفعهم إلى النظر على الأقل ، ونأمل أن يشتروا منتجك. يجذب مطعم BURGER KING ، المتخصص في المأكولات البورجر ، الأكل إلى مؤسستهم بشعار له نمط معين. يمكنهم عرض هذا الشعار على اللافتات والقوائم وموقع الويب الخاص بهم لجذب المستهلكين الجائعين الذين يبحثون عن تجربة تناول الطعام المحددة هذه.




3. يميزك عن المنافسة

هناك بعض الرموز التي تمثل صناعات أو منتجات معينة. على سبيل المثال ، كم عدد أماكن البيتزا التي شاهدتها بشعار يظهر فيه طاهٍ إيطالي ذو شارب يرتدي قبعة بيضاء طويلة وابتسامة عريضة؟ ربما يحمل بيتزا ضخمة يبعث على السخرية؟ يعكس الشعار الجيد شخصيتك ، ولكن يجب أن يميزك أيضًا عن أي شخص آخر. يجب أن يجرؤ الشعار الجيد على أن يكون مختلفًا. 


4. يسهل ولاء العلامة التجارية

من وقت لآخر ، ستعيد الشركة تصميم شعارها ، ربما لتحديث مظهرها أو عكس بعض التغييرات الأخرى للشركة.

عندما اعتدت على شعار علاماتي التجارية المفضلة وقاموا بتغييره ، أشعر بالخيانة قليلاً. الآن عليّ إعادة تدريب عقلي للبحث عن شيء جديد. يعتبر الولاء للعلامة التجارية أمرًا هائلاً وهو أمر يحتاج كل عمل إلى تعزيزه يقطع الشعار المألوف والمعروف شوطًا طويلاً نحو بناء الولاء للعلامة التجارية. كل من هذه الشعارات مشرقة ومميزة ومثيرة للاهتمام بما يكفي لتكون لا تنسى. من شأن وضعهم على المنتجات أن يجعل العثور عليهم على رف مزدحم أمرًا سهلاً للغاية.


5. يمكن أن يكون في كل مكان

يعد وضع شعارك على جميع عمليات التسويق والتعبئة والمنتجات والوسائط الاجتماعية والموقع الإلكتروني وما إلى ذلك طريقة للإعلان عن علامتك التجارية ورسالتك باستمرار ، سواء كانت في المتجر أو في منازل عملائك أو عبر الإنترنت ، أي في كل مكان تريد أن تكون. إذا كنت قد طورت رسالة علامتك التجارية وربطتها بنجاح بشعارك ، فإن كل ما تفعله وتنشئه يصبح مرتبطًا بالشعار والعلامة التجارية.

مقالات ذات صلة

4 طرق ابتكارية تساعد بها عملك

يُعد الابتكار أمرًا حيويًا لنجاح شركتك في بيئة الأعمال شديدة التنافسية اليوم ، خاصةً عندما يصبح العملاء أكثر تطلبًا وذكاءً.يحتاج رواد الأعمال إلى ميزة...

5 طرق لتعزيز الإبداع في عملك

 في عصر المعلومات يذهب نجاح الأعمال اليوم إلى رجل الأعمال الذي يمكنه التوصل إلى أكثر الحلول إبداعًا للمشكلات الملحة. على سبيل المثال ، يعد Uber...

5 فوائد هامة لإجراء دراسة الجدوى

دراسات الجدوى عادة ما تكون مركزة ومحددة. هنا يأتي أهم سؤال هل كانت الفكرة أو الحدث أو الإجراء حلاً قابلاً للتطبيق. انت مجبر على التركيز فقط على هذا...
مقالات جديدة

4 طرق ابتكارية تساعد بها عملك

يُعد الابتكار أمرًا حيويًا لنجاح شركتك في بيئة الأعمال شديدة التنافسية اليوم ، خاصةً عندما يصبح العملاء أكثر تطلبًا وذكاءً.يحتاج رواد الأعمال إلى ميزة...

5 طرق لتعزيز الإبداع في عملك

 في عصر المعلومات يذهب نجاح الأعمال اليوم إلى رجل الأعمال الذي يمكنه التوصل إلى أكثر الحلول إبداعًا للمشكلات الملحة. على سبيل المثال ، يعد Uber...

5 فوائد هامة لإجراء دراسة الجدوى

دراسات الجدوى عادة ما تكون مركزة ومحددة. هنا يأتي أهم سؤال هل كانت الفكرة أو الحدث أو الإجراء حلاً قابلاً للتطبيق. انت مجبر على التركيز فقط على هذا...